البصمة الوراثية للأشراف – نتائج الفحص الجيني لبعاجيي محمد الكبير

mosba113 أكتوبر 2024آخر تحديث :

البصمة الوراثية للأشراف – نتائج الفحص الجيني لبعاجيي محمد الكبير

من خلال مواصلة الفحوصات الجينية للحمض النووي للبعاجيين وتحليلها ومقارنتها مع نتائج العشائر الحسينية الهاشمية الأخرى توصلنا إلى النتائج الآتية:
أولا: البصمة Zs5628 :
هي البصمة الوراثية لذرية جدي عجل: (محمد) بن خالد بن عبد: (عبد الله) بن الشيخ صالح بن الشيخ كويدر: (عبد القادر الكبير) بن محمد الكبير (البعاج).
ثانيا: ذرية جدي عجل يشتركون مع بقية البعاجيين (ذرية الشيخ محمد الكبير) في التحورات الآتية:
(by38098)، و(by38099)، و(zs5630)، و(zs5631)، و(zs5634).
ثالثا: نشترك نحن (ذرية الشيخ محمد الكبير) و(عشيرة الصبيحي من الفلوجة ذرية إدريس بن العلامة محمد شمس الدين بن الشيخ عمر الوفائي كما أفادنا الدكتور معتز إسماعيل الصبيحي) بالتحور: و(zs5626)، ونشترك معا مع أسرة المجلي العبادي الحبسي، بالتحور (zs5633).
رابعا: نشترك نحن (ذرية الشيخ محمد الكبير) وأسرة المجلي العبادي الحبسي مع أولاد نائل الساسي في الجزائر بالتحورات: (zs3903)، و(zs3912).
خامسا: نشترك نحن وهؤلاء المذكورين في رابعا جميعا بتحورات مع أشراف آخرين غيرهم تحت التحور الجيني (fgc4474)، الذي نعتقد أن أحد أجدادنا قبل قرابة 1250 سنة يحمله، ونجتمع فيه مع القتاليين والنادر ونعيم الشام ونعيم الإحساء والطحان وغيرهم وكلهم من الأشراف الحسينيين من ذرية الرسول، وفوق هذا التحور: (fgc1)، و(fgc2)، و(fgc3).
والتحور البعيد الذي يجمع العرب ويجمعنا معهم هو (l222,2)، وهو تحت التحور (j1c3d2)، وهذا تحت التحور البعيد (j1)، ويعتقد العلماء أن الفرع (j1)، الذي يطلق عليه الرمز (J-M 267) هو جد الساميين والعرب البائدة والمستعربة من العدنانيين والقحطانيين واليهود وغيرهم.

 

إقرأ أيضا:

حي “البعاجين” حي الشيوخ والسادة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة